0
أسرع معلومات هامة للرشاقة

حان الوقت لأن تأخذي الخطوات لتحصلي على الجسد الرشيق الذي طالما تمنيت. أخرجي عن نطاق الأمنيات و أبدأي العمل.
خسارة الوزن ليس أمراً يحصل بين ليلة وضحاها. بل هو هدف يحتاج إلى تخطيط و عيش تجربة متكاملة. و أول خطوات هذه التجربة تبدأ بقرار.

- خذي قرار جدياً
خذي وقتا مع نفسك، فكري طويلا بالجسد الذي تتمنين الحصول عليه. وفكري بالوقت الذي ضاع منك بدون إتخاذ خطوات لتحقيق ما تريدينه.

إتخذي قرارا جادا وصارما، أوعدي نفسك بأنك لن تخذلينها و ستلتزمين بجميع ما يلزم لتحققي ما تريدين، فأنت على إستعداد بأن تلتزمي بالغذاء و الحرمة المناسبة للهدف الذي تريدينه. وكوني مقتنعة بأنك قادرة على ذلك. سجلي هذا القرار على مفكرتك مع تاريخ البدء.
كما قد يكون من المفيد تسجيل وزنك الحال و الوزن الذي تطمحين إليه، لتراقبي تطورك مع الوقت.

- راقبي السعرات
يعتقد كثيرون أن مراقبة السعرات أمرا معقدا. ولكنه في الحقيقة أمرا بسيطا إذ يعتمد على أساس واحد (أحرقي أكثر مما تأكلي).

 ومثال على ذلك:
اذا تناولت المرأة 2000 من السعرات الحرارية كل يوم فحرقت 1000 وبقي 1000. سيجتمع في اخر الشهر 30 الفا من السعرات الزائدة. التي ستتحول الى شحوم ودهون فلا غرابة ان تكتشف في اخر الشهر ان لديها زيادة للوزن.

فالسعرات الحرارية يجب ان تحرق اولا بأول وبالتالى يمكن تفادي تراكم الشحوم. لهذا عليك ان لا تتناولي من السعرات الحرارية الا ما تعلمين بأنك ستقومين بحرقه.

- تحركي، تحركي
بالتأكيد يبدو الجلوس على الأريكة ومشاهدة التلفاز أمرا ممتعا. و لكن لإحداث تغير في نمط حياتك يجب أن تعودي نفسك على الحركة و النشاط.

قللي فترات جلوسك قدر الإمكان. و حاولي أن تخرجي و تقومي بعدد من الأنشطة الجديدة كالمشي في نزهة.

- الرياضة
أمر أساسي و ليس بالمستحيل أبدا. فبواسطة الإنترنت ستجدين الاف الصفوف الرياضية التي يمكنك تطبيقها في المنزل.

طبعا من الجميل أن تتمكني من الإلتحاق بنادي رياضي. ولكن إن لم تستطيعي فإعلمي أن هناك الاف الخيارات الأخرى لممارسة الرياضة فيما تتيحه لك الظروف. أهم ما في الأمر أن تقنعي نفسك أنك بحاجة لذلك.

- مفكرة

إحتفظي بدفتر صغير، دوني عليه التطورات التي تلحظينها في جسدك و وزنك منذ بدء التغييرات في حياتك و نظامك الغذائي. وقد يفيد تسجيل ما تتناوليه أيضا. و أخذ قياساتك كل شهر لمتابعة التطور الذي تحرزينه.

- صور
من المفيد أن تعلقي صور تحفيزية في المنزل أو المكتب لمساعدتك علي تذكر الهدف الذي تسعين إليه.

تذكروا ان تجربة انقاص الوزن لا يجب ان تكون مؤلمة بل يمكن ان نجعلها وسيلة لاكتشاف قدراتنا و إختبار إرادتنا وللتواصل مع اجسامنا لنحصل على نتائج جسدية ونفسية رائعة.

التالي
هذا هو أحدث موضوع.
السابق
رسالة أقدم

إرسال تعليق

 
Top